الشرقية: توفير مساعدات مالية شهرية لـ10 أسر من الأكثر احتياجا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كلف سعد الفرماوى السكرتير العام لمحافظة الشرقية عبدالحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد 10 أسر من الأكثر احتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة، حيث تم إجراء الأبحاث الاجتماعية عليهم، والتي أسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات.

 

وقرر سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

 

كما طالب السكرتير العام مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص للراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم، مشيرا إلى عدم توافر أى فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل متاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.

 

كما كلف السكرتير العام الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة ويحتاجون للعلاج والمتابعة الدورية لحالاتهم لحين تماثلهم للشفاء، وذلك بعد أن تقدم عدد من المواطنين يتضررون من عدم قدرتهم على تحمل نفقات العلاج.

جاء ذلك، خلال لقاء المواطنين الأسبوعي الذي عقد بديوان عام المحافظة لبحث شكاوهم وإيجاد الحلول العاجلة لها.

وتقدم مواطنان بشكوى تفيد بعدم وجود سكن يليق بهما وبأسرتهما ليوجه السكرتير العام مديرة إدارة الإسكان بالديوان العام ببحث حالتهما وتوفير سكن مناسب لهما من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

اقرأ أيضا

  محافظة الجيزة: إزالة 16 حالة بناء مخالف وتعديات على أراضي زراعية وأملاك دولة